أليكي سيدتي طرق بسيطة للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها


10 طرق بسيطة للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها


الرغبة في الحصول على بشرة نضرة وجذابة لا تعني بالضرورة إنفاق المبالغ الطائلة على مستحضرات التجميل أو زيارة صالونات التجميل. فيمكن لجميع النساء التمتع ببشرة جميلة وجذابة باستخدام القليل من المكونات البسيطة والمتاحة. الخلطات الطبيعية من أكثر الطرق الفعّالة والأمنة أيضًا للعناية ببشرتك والحفاظ على تألقها ونضارتها في وقت بسيط
.

إليكِ بعض الطرق البسيطة للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها مرة أخرى.

1- دقيق الحمص مع الكركم

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع القليل من الكركم وزيت الخردل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء البارد. تستخدم تلك الوصفة مرتين خلال الإسبوع للحفاظ على نضارة البشرة وإزالة البقع الداكنة.

2- الجليسرين وماء الورد

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم، ثم يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد في الصباح. فسيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة وصفاءها.

3- الزبادي والنشا

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق النشا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك بشرة أكثر نعومة ونضارة.

4- عصير البطاطس

عصير البطاطس فعّال للحفاظ على نضارة البشرة، حيث يحتوي على البوتاسيوم، الكبريت والمعادن الأخرى التي تساعد على تغذية البشرة طبيعيًا. استخدمي عصير البطاطس على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا.

5- كريمة الحليب والكركم

استخدمي خليط كريمة الحليب مع القليل من الكركم على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم، ثم يشطف جيدًا في الصباح بالماء الفاتر كي يعمل على تغذية وترطيب البشرة.

6- الألو فيرا وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من ماء الورد، 4 قطرات من زيت الورد، 2 قطرة من عصير الجريب فروت. تحفظ المكونات في زجاجة صغيرة في الثلاجة. يستخدم الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. فيساعد الألوفيرا على تنظيف البشرة وترطيبها بعمق. يراعى الرج جيدًا قبل الاستخدام.

7- البابايا

لاستعادة النضارة الفورية للبشرة، استخدمي البابايا. اهرسي قطعة من ثمرة البابايا واستخدميها على بشرة الوجه لمدة 5 دقائق، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك. فتحتوي البابايا على إنزيمات تعمل على نضارة البشرة وترطيبها.

8- الموز

اهرسي ثمرة موز مع كمية مناسبة من الحليب. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء. فيعمل الموز على ترطيب البشرة واستعادة نضارة البشرة وصفاءها.

9- الطماطم

استخدمي لب الطماطم على بشرة الوجه والرقبة للتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف المسام بعمق. كما تعمل أيضًا على تفتيح لون البشرة والحفاظ على نضارتها.

10- الطمي

اخلطي مسحوق الطمي مع كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء الفاتر. تستخدم تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع لتقليل ظهور حب الشباب والتخلص من البثور.

هناك تعليق واحد:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.