إقالة محافظ الشرقية وتعيين نائبه بديلا..

إقالة محافظ الشرقية وتعيين نائبه بديلامن هنا
أكدت مصادر خاصة لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن هناك أنباء عن إقالة محافظ الشرقية رضا عبد السلام، وتعيين نائب المحافظ قائمًا بالأعمال بدلًا منه.


وقال الإعلامي تامر أمين: «لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن إقالة المحافظ.. لكن الأنباء مؤكدة».
قالت سميحة الخميسي، المسئول الإعلامي بمحافظة الشرقية، إن وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر أبلغ محافظ الشرقية رضا عبد السلام قرار إقالته بالتليفون.

وكشفت «سميحة الخميسي»، أن وزير التنمية المحلية، اتصل بالمحافظ الساعة 2 ظهرا وأبلغه بأن يبقى في منزله، وإنه تم إقالته عن منصبه.

وكان المحافظ كلف مسئولي مكتبه بديوان عام المحافظة ، بإخلاء مكتبه، وجمع أوراقه، وطالب العاملين بالديوان بمراعاة الله في خدمة أهالي المحافظة.


وعلمت «فيتو»، من أحد المصادر، أن الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، تلقى اليوم، اتصالا هاتفيًا من الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، يُعاتبه على إطلاق المواطنين دعوات للتمسك به والمطالبة بعدم رحيله، واتهم الوزير محافظ الشرقية بالتحريض على هذه الدعوات، وطالبه بالمكوث بمنزله لحين إصدار قرار عزله من منصبه من عدمه، فقام الدكتور رضا بالذهاب فورا الي منزله بمدينة المنصورة ولم يذهب لمكتبه بالشرقية، وكلف العاملين بجمع أوراقه.

جاء ذلك أثناء تواجد الدكتور رضا عبدالسلام في زيارة وزير الأوقاف الدكتور على جمعة، لمحافظة الشرقية، لافتتاح أحد المساجد بمركز كفر صقر.

يذكر أن عددا من المواطنين بمحافظة الشرقية، دعوا لتنظيم حملة لدعمه وتأييده ومطالبة المسئولين بعدم رحيله من المحافظة بحركة المحافظين المرتقبة، داعين إلى وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة باستمراره بالمحافظة، ولكن الدكتور رضا عبد السلام، رفض تنظيم وقفات احتجاجية لتأييده لأنه يؤدي عمله .

 يشار إلى أن المحافظ تولى منصبه منذ 320 يوما تقريبا، قام خلالها بـ227 جولة ميدانية، لرصد الإهمال والفساد في مراكز ومدن وقرى المحافظة، وأصدر خلالها 92 قرارا متنوعا، بالإضافة إلى إحالة 300 موظف ومسئول للتحقيق والإقالة، بسبب ثبوت وقائع فساد، وكانت أبرز قراراته إغلاق مركز الدروس الخصوصية، والتي أثارت جدلا واسعا في جميع الأوساط الشعبية في المحافظة ووسائل الإعلام المختلفة.

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.