أخلاق الفرسان عبدالسلام بيك البحطيطي

لم يمنحنا الإسلام الفرصة حتى لمجرد ذكر مساوىء الخصم بألسنتنا حتى لا نفضحه في لحظات الغضب، فديننا يدعونا حتى لحفظ وكتم أسرار من تعدى علينا بالقول أو الفعل، وهناك عدة دلائل لذلك، والعبرة هي أن الكريم إذا تمكن من عدوه لم يعقره أو يطعنه في ظهره، فالمؤمن الكريم لا يمكنه إلا المواجهة "وجهاً لوجه" و"سيفاً بسيف"، فإن لم يكن خصمك يحمل سيفاً فامنحه واحداً لتتعادل المعركة، وتلك أخلاق الفرسان، وإذا اتيحت الفرصة لكي تقنع خصمك بترك السيف والتناحر والجلوس للحوار فهو أسلم وأفضل .



 لقد واجهت أصنافاً كثيرة من الناس ، رغم عدم رغبتي في الاحتكاك والتناحر أو المنافسة أو غيرها إلا أن كثير وليس قليل من الناس وجدتهم يتخلون عن "أخلاق الفرسان" خلال معركتهم التي تبدأ وتنتهي من طرفهم فقط، وهذا ربما ما جعلني دوماً أمكث قليلاً من وقع ضربات بعض من نأمنهم، وحاولت الاستفسار" فقيل لي .. هذا مجرد وهم"، حتى وصلت الأمور لقطع الأرزاق وتشويه الصورة وغيرها .. لم تكن تلك أخلاق الفرسـان.. ولكن علمتنا أقدار الله أن ننتظـر.. فالصبر يأتي بالحقيقة.
إن الكريم إذا تمكن من أذى * جاءته أخلاق الكرام فأقـــلعا
وترى اللئيم إذا تمكن من أذى * يطغى فلا يبقي لصلح موضعا

هناك تعليق واحد:

  1. شركة نقل عفش بالدمام تقوم أولابتغليف الأثاث في منطقة الدمام بالمملكة العربية السعودية وما يحيط بها من مناطق تمتلك الشركة الكثير من الخبرة المتطورة والحديثة ، في عملية نقل الأثاث السكنى وأيضا العفش التجاري والفندقي في منتهى الحرص والعناية والمهنية العالية وتعتمد الشركة في نقل الأثاث على تكنولوجيا النقل الحديثة التي هي من الباب إلى الباب عن طريق إستخدام أحدث الآليات والماكينات, في خدمة النقل لأجل ضمان أمان تقديم هذه الخدمة في أقل وقت وأقل تكاليف للنقل ويعد النقل في شركة نقل عفش بالدمام أمر بسيط جدا وليس معقدا. لأنه يعتبر مهمة الشركة الأولى وهي تبسيط خدمة النقل للعفش على العميل تقدم الشركة ضمانات كافية من أجل الحفاظ على كافة المنقولات الخاصة بالعميل دون عناء ويتم النقل عن طريق شركة نقل أثاث في الدمام في أسرع وقت ممكن, وهي تقدم خدمة كبيرة في نقل الأثاث منفردا أو يمكنها أن تقدم زيادة على هذه الخدمة المنفردة خدمات أخرى ، مثل خدمات التعبئة والتغليف والتنظيف والفك وأيضا التركيب وهناك مزيدا من الخدمات تقدمها شركة نقل أثاث في الدمام وتسمى الخدمة الشاملة وهي تكون على حسب إختيار العميل ، ويتم على أساس نوع الخدمة تحديد السعر لأقل سعر موجود

    شركة نقل عفش بالدمام

    ردحذف

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.