العراق وبماذا تشتهر هذه الدوله ؟؟؟

العراق و هي من الدّول العربية التي تطل على الخليج العربي في غرب آسيا ، و العراق من الدّول التي تشتهر بخصوبة أراضيها و لعل يرجع في ذلك بسبب مرور نهريْ دجلة و الفرات في العراق ، و العراق في اللغة تعني الأراضي المنخفضة ، و هذا ما جعلها من أكثر الدول التي قامت فيها الحضارات القديمة و من الحضارات التي تعاقبت في العراق الحضارة السّومرية و البابلية و الآشورية و حضارة بلاد الرافدين حيث كانت تلقب ببلاد ما بين النهرين و العراق كانت شاهدة على هذه الحضارات ، و العراق بلد متحضر و بلد يضم الكثير من العرْقيات .



يضم العراق ديانات مختلفة و أصول مختلفة حيث يضم عدد كبير من المسلمين و العراق دولة إسلامية و منهم السّنة و الشّيعة و تضم العراق الكثير من الأكراد و لهم إقليمٌ خاصٌ بهم و يضم العراق أيضاً المسيحيين و الآشوريين و الآرمنيين ، كل هؤلاء يعيشون في العراق في بوتقة واحدة و يتبعون لنظامٍ واحد يحكمهم . تشتهر العراق بخصوبة أراضيها ، و تشتهر العراق ببترولها ، حيث يعتبر النّفط العراقي من أنظف و أنقى أنواع النّفط في العالم لذلك كانت العراق مطمع الغرب و نجحوا في إستعمارها قديماً حيث كانوا يسرقون و ينهبون نفط العراق و يتميز العراق بوجود كميات كبيرة من النّفط في أراضي العراق و يشتهر العراق بوجود كميات كبير من الغاز الطبيعي و هي من الدّول المصدرة و المنتجة للنفط و الغاز الطّبيعي .


و تشتهر العراق ببلد التّجارة حيث كان العرب قديماً يسيرون القوافل للتجارة في العراقو خصوصاً إلى بغداد ، و تشتهر العراق بالتّمر حيث تنتشر في الأراضي العراقية الكثير من أشجار النّخيل التي تعطي أنواع كثيرة من التمر العراقي و تعتبر العراق دولة منتجة و مصدرة للتمور ، و تشتهر العراق أيضاً بوجود الأماكن السّياحية التّاريخة و الأماكن السّياحية الدّينية حيث تنتشر بالعراق أضرحة مشهورة يتم زيارتها من العراقيين مثل ضريح الصّحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنه و هو ابن عم الرّسول صلّى الله عليه و سلّم و ضريح الحسين بن علي بن أبي طالب و ضريح الصّحابي طلحة بن عبيد الله و الصحابي حذيفة بن اليمان رضوان الله عليهم .


و تشتهر العراق بمدينة بابل و التي شهدت حضارة بابل القديمة حيث يستطيع السّائح أن يرى أسوار بابل التّاريخية و شهدت العراق الحضارة الآشورية الموجودة في مدينة أشور التّاريخة التي يتحدث سكانها بالآشورية إلى الآن و من الآثار التّاريخية التي تضمها العراق و هي مدينة الحضر في نينوى و آثار النّمرود في شمال العراق ، و لحماية الآثار من السّرقة تم إنشاء المتاحف و منها متحف بغداد الذي يضم أثمن قطعة من حضارة بابل و هي مسلة حمورابي و رأس الثّور المجنح . و تشتهر العراق بمأكولاتها المشهورة مثل أكلة الدولمة (المحشي) و الباجة و المسكوف و البرياني و الطّعام العراقي طعام مميز حيثت تشتهر البصرة بسمك البصرة و لبن أربيل الذي لا يشبهه لبن في أي مكان .

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.