8 طرق طبيعية للسيطرة على أعراض "سن اليأس"

تعانى بعض النساء من أعراض سن اليأس بوصولها لسن الـ40 والتى تتمثل فى الإحساس الشديد بالإرهاق والتعب والتعرق الزائد و تقلب الحالة المزاجية، كما تتعرض قطاع كبير من هؤلاء النساء بعد انقطاع الطمث للعديد من الأمراض مثل هشاشة العظام والسمنة، وأمراض القلب والسكر، وهناك 8 طرق طبيعية للحد من أعراض سن اليأس، اتبعيها .


1. تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين ( د )
التغيرات الهرمونية أثناء سن انقطاع الطمث يمكن أن يسبب ضعف العظام وهو ما يزيد مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتناولك الكالسيوم وفيتامين (د) يزيد من قوة عظامك ويجنبك خطر الإصابة بكسور، فعليكِ أن تتناولى العديد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، بما فى ذلك منتجات الألبان والجبن والخضروات الورقية.

2. الحفاظ على وزن صحى قياسا بالطول 
من الشائع لزيادة الوزن خلال انقطاع الطمث وذلك بسبب تغير الهرمونات فاكتساب المزيد من الدهون يصبح أمرا طبيعيا وخاصة فى منطقة الخصر وهو ما يعرضك للإصابة بمرض السكر، فالحفاظ على وزن صحى قد يساعد فى تخفيف أعراض انقطاع الطمث.

3. تناول الكثير من الفواكه والخضروات 
فإذا اتبعتى نظام غذائى غنى بالفواكه والخضروات يمكن أن يساعدك بنسبة كبيرة فى منع تعرضك لعدد من أعراض سن اليأس ، فالفواكه والخضار منخفضة السعرات الحرارية تساعدك على الشعور بالشبع .

4. التدريبات الرياضية 
وجدت إحدى الدراسات أن ممارسة النساء للرياضة بعد انقطاع الطمث لمدة 3 ساعات فى الأسبوع لمدة سنة واحدة تحسن الصحة البدنية والنفسية ونوعية الحياة عموماً.

5. شرب الماء يومياً 
عليكِ أن تشربى من 8-12 أكواب من الماء يومياً فهذا يساعد بنسبة كبيرة فى الحد من أعراض سن اليأس، فشرب الماء يساعد على منع زيادة الوزن وتساعد فى فقدان الوزن عن طريق المساعدة على الشعور بالشبع وزيادة التمثيل الغذائى.

6. السكر والأطعمة المصنعة 
استغنى عن استخدام السكر وتناول الأطعمة المصنعة كونها تؤثر على صحة وقوة العظام. 

7. لا تستغنى عن أى من وجبات الطعام
تناولى وجبات منتظمة خلال فترة انقطاع الطمث ولا تستغنى عن أى منهم.

8. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين 
لا تستغنى عن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وتشمل اللحوم والأسماك والبيض والبقوليات والمكسرات ومنتجات الألبان.

هناك تعليق واحد:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.