السويد (بين ايديك ) أجمل عواصم العالمSweden (in your hands) the most beautiful capitals of the world

هل تريد التنزّه في شمس منتصف الليل ومشاهدة السماء بلون أخضر وأحمر؟.. إذن عليك الاستعداد للقيام برحلة سياحية إلى السويد. ولكن قبل ذلك دعنا نُعرّفك أكثر على هذا البلد وثقافته، وأهم أماكنه التي تجذب السياح دائما.
https://hasanamen.blogspot.com.eg/2016/09/sweden-in-your-hands-most-beautiful.html

زواج المدينة بالطبيعة في السويد

السويد، بلد اسكندافي في شمال أوروبا، وهو ثالث أكبر بلد أوروبي من ناحية المساحة في مقابل كثافة سكانية ضعيفة. عاصمتها "ستوكهولم" وتعتبر من أجمل العواصم في العالم. تشتهر السويد بالمطاعم الراقية والمراكز التجارية الضخمة والطبيعة الخلاّبة وسمعتها العالمية في مجال الابتكار في التصميم. تتوزع العاصمة على 14 جزيرة تربط بينها الجسور ويبلغ عددهم 57 مما يعطيها ذلك الرونق الخاصّ. تتميز المدينة بمعمارها وخُضرتها وهوائها النقي وإطلالها على المياه. يمكنك زيارة أغلب المعالم والمتاحف في يوم واحد مشيا على الأقدام ليتزاوج أسلوب الحياة العصرية مع جمال أفق الطبيعة الذي يحيط بك من كل جانب. تحتوي السويد على مناطق بريّة وطبيعية ممتدة حيث تغطي شمالها مناطق غابية كثيفة مما يستقطب العديد من هواة الطبيعة والاستكشاف والمغامرة. علاوة على جمال طبيعتها الاستثنائي فإن مرور الوقت يختلف عما نألفه وهذا يعود لموقعها الشمالي في الكرة الأرضية وقربها من دائرة القطب الشمالي حيث يصل طول النهار في "ستوكهولم" أكثر من 18 ساعة في أواخر شهر يونيو- جوان ويتقلص إلى حوالي 6 ساعات فقط في أواخر ديسمبر.


https://hasanamen.blogspot.com.eg/2016/09/sweden-in-your-hands-most-beautiful.html


شمس منتصف الليل

في مدينة "لابلاند" التي تقع شمال البلاد يمكنك مشاهدة ظاهرة طبيعية رائعة لا تحدث في أي مكان آخر وهي شمس منتصف الليل. هي ظاهرة طبيعية تحدث في أشهر الصيف وتقتصر على الدول والمناطق التي تمر فيها الدائرة القطبية الشمالية ومنها "لابلاند" حيث تبقى الشمس مرئية في منتصف الليل المحلي كونها لا تغيب أبداً في فترة ما من الصيف ولا تطلع أبدا في جزء من الشتاء، وهذا ما يجعل زيارة هذه المدينة السويدية مطلبا ملحا للعديد من السياح.

الشفق القطبي

ظاهرة أخرى يمكن مشاهدتها في "لابلاند" السويدية وهي الشفق القطبي حيث يتلون الأفق في السماء بالأخضر والأحمر والأرجواني ليصير كشرائط ملونة وستائر معلّقة تتلألأ في الجو متعة للناظرين. تحدث هذه الظاهرة عادةً خلال أشهر الشتاء وحتى أواخر مارس/آذار أو أول أبريل/نيسان، ويمكن مشاهدتها أيضا في أوائل سبتمبر في مناطق أقرب إلى الدائرة القطبية الشمالية. وتُفسّر هذه الظاهرة باصطدام الجزيئات المنبعثة من الشمس بالغازات الموجودة في الغلاف الجوي الأرضي فيحصل هذا التفاعل ويعطينا الشفق القطبي. هذا ويفضل أن تكون المشاهدة في الليالي الشتوية الصافية والغير مقمرة وفي الأماكن الريفية النائية الخافتة بعيدا عن الإنارة حتى لا ينعكس ذلك على وضوح الرؤية. في الليالي الصافية يكون الشفق القطبي مرئيًا بأقصى درجة من الوضوح في جميع أنحاء مقاطعة "لابلاند" بين العاشرة والحادية عشر ليلاً وكذلك بين السادسة صباحًا والثانية بعد الظهر. ليس هذا فقط مل يوجد في "لابلاند" إذ يمكنك أيضا الاستمتاع بالغابات والقمم الجبلية والمناظر الطبيعية الرائعة والمنتزهات وخاصة الإقامة في الفندق الجليدي في "Jukkasjärvi" الذي يتم تشييده من الجليد كل شتاء بشكل مختلف وجديد. يقدّم هذا الفندق رحلات على عربة زلاجّة تجرّها الكلاب وأخرى يجرّها غزال الرنّة أو عبر الزلاجات الآلية أو ورحلات للصيد البري وصيد الأسماك.



هل تعلم؟
https://hasanamen.blogspot.com.eg/2016/09/sweden-in-your-hands-most-beautiful.html

أن السويديون يعدّون من بين أكثر قارئي الصحف في العالم وأنه توجد تقريبا صحيفة محلية في كل بلدة.
أن السياحة هو القطاع الأسرع نموا في السويد.
أن السويد تصنّف في المرتبة الأولى عالميا في مؤشر "الإيكونوميست" للديمقراطية.
أن مياه الشرب في السويد تعتبر من الأنقى في العالمم.
أن السويد تمتلك أعلى معدلات الأشخاص غير المتزوجين في العالم.
أن المطبخ السويدي يشبه بلدان إسكندنافيا (الدنمارك والنرويج وفنلندا) فهو يرتكز على الأسماك (نوع اسمه الرنجة) وكذلك على اللحوم والبطاطا.



أماكن رائعة

يمكنك قضاء عطلة في قرية "سكونة" جنوب السويد والإقامة في منزل ريفي يطلّ على البحيرة، أو في "دالارنا" حيث الإقامة في أحد النزل التقليدية المشيدة من الخشب الأحمر والمطلّة على بحيرة سيليان (Siljan) الرائعة. وفي الصيف عادة ما يفضل السياح مدينة "فيسبي" (Visby) القديمة المندرجة على لائحة اليونسكو للثقافة والتراث، والواقعة بالتحديد في جزيرة"جوتلاند". تتميز "فيبسي" بهدوئها ولذلك تعتبر مكانا مثاليا للراحة والإستجمام. وحتى أثناء مغادرتها سوف تسمتمتع في طريقك بمناظر الجزيرة الخلابّة والصخور الكلسية المنثورة. وإذا كنت من هواة الحرف اليدوية التقليدية هناك مكان آخر نقترحه عليك أثناء زيارتك للسويد وهو زيارة مملكة الزجاج أو الكريستال الواقعة على امتداد غابات "سمولاند" البالغة مساحتها عشرين كيلومترا. معظم المصانع والمحلات مفتوحة للعموم بحيث يمكنك معاينة مراحل صنع التحف البلورية والأواني الزجاجية خاصة عند تشكيل البلور بتسخينه في النار والنفخ فيه ثم تزويقه وتزيينه، دون أن ننسى إخبارك بأنه يمكنك الإقتناء والشراء بأسعار معقولة.


وأخيراً أترككم مع ألبوم الصور في السويد





https://hasanamen.blogspot.com.eg/2016/09/sweden-in-your-hands-most-beautiful.html




هناك تعليق واحد:

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.