محام يزور شهادات القيد لزملائه مقابل مبالغ مالية تصل 17الف جنيه

تمكنت مباحث مكافحة جرائم التزييف والتزوير، من ضبط شخصين لقيامهما بتزوير مستندات ومحررات رسمية منسوبة لجهات حكومية مختلفة .

كانت معلومات قد وردت من " محمد.س.م" لإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بتقدمه للجهات المعنية للاستعلام عن صحة توثيق شهادة قيد استئناف باسمه منسوب صدورها إلى نقابة المحامين، تفيد بقيده بجداول المحامين العاملين بالاستئناف، ويشتبه أن تكون مزورة.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط " محمد.س.م- 38 سنة"، محامٍ، ومقيم بالفيوم، وبالفحص تبين تقدمه بشهادة القيد المشار إليها للاستعلام عن صحة توثيقها وعثر بحوزته على (شهادة أخري منسوبة لمجلس تأديب المحامين تفيد بعدم صدور أى أحكام تأديبية ضده).
وبفحص الشهادتين المُشار إليهما بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين أنهما مزورتين بالكامل باستخدام طابعة كمبيوتر.
وبمواجهة المتهم اعترف بتحصله على الشهادتين المشار إليهما من أحد الأشخاص يدعى "محمود" تعرف عليه أمام نقابة المحامين بالقاهرة والذي عـــرض عــليه استخراج كارنية نقابة محامين له بالرغم من سابقة شطبه من جداول النقابة، لسفره للعمل بإحدى الدول العربية، وعدم تجديد الكارنية الخاص به مقابل حصوله على مبلغ مالي قدره 17 ألف جنيه، وأنه لا يعلم بكون الشهادتين مزورتين.
وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط الأخير، وتبين أنه يدعي "محمود.س.م- 37 سنة"، محام حر، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان السلام بالقاهرة، وعُثر بحوزته على (تقرير طبي منسوب صدوره لأحد المستشفيات الحكومية ، وعدد من الأختام والشهادات تحمل شعار الدولة "مقلدة" منسوبة لجهات حكومية، هاتف محمول بفحصه تبين احتواؤه على برامج تعديل مستندات، وملفات تحتوى على صور لاستمارات بطاقات رقم قومي – قسائم زواج – قيد عائلي – شهادات ميلاد – شهادات تخرج – استمارات قيد بنقابة المحامين)، وجميعها تم إجراء محو وإضافة بياناتها عن طريق البرامج المثبتة على هاتفه .
وبمواجهة المتهم الثاني أقر بنشاطه الإجرامي وأنه قام بتزوير الشهادات التي تم ضبطها مع الأول مقابل حصوله على مبلغ مالي.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

    هناك تعليق واحد:

    جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.