المحامى الناجح ومميزاته

المحامى الناجح له علامات تميزه عن غيره من المحامين ، منها صفات شخصية وأخرى مكتسبة ،وقد اجتهد الكثيرون فى تحديد صفات ومميزات المحامى الناجح ، ولم يتحدث أحد عن بعض المظاهر التى يحلو للبعض الظهور بها ظناً منه أنه يحقق لنفسه من خلالها النجاح .

ولعل عبقرية المحامى الناجح تتجلى فى المحكمة وأمام القاضى من قدررته على اتخاذ القرار والطريق القانونى اللازم لموكله ومن سرعة البديهة وحسن الفطنة والحدس ، وسلامة اللغة وفن الالقاء والاصغاء والثقة ورباطة الجأش.
  • لايحتاج المحامى الناجح الى قضايا تضعه فى مصاف الشهرة ، مثل القضايا التى يحلو للبعض اقامتها ضد الفنانين والمشاهير ، والتى تطالب بمنع ظهور أو اذاعة مسلسل أو فيلم ، وغيرها من الدعاوى التى تحظى بجانب اعلامى كبير ، وتضع المحامى فى برامج “التوك شو”.
  • لايحتاج المحامى الناجح الى الترشح فى الانتخابات البرلمانية أو وحدات الحكم المحلى لنشر صوره على أبناء الدائرة ، مع عبارات الفخامة وصفات القوة والبسالة فى ملصقات الدعاية.
  • لايحتاج المحامى الناجح الى صفحة الفيس بوك والواتس آب ليعلن عن نفسه وعن موهبته وقدرته القانونية والعلمية.
  • لايحتاج المحامى الناجح الى التردد على غرف المحامين والوقوف خطيباً فى استراحات المحامين بالمحاكم والهجوم على النظام الحاكم أو على مجلس نقابة المحامين المنتخب كى يعد محامياً ناجحا
  • لايحتاج المحامى الناجح الى استخدام الصيغ القانونية المنتشرة لدى الباعة ، بالقدر الذى يجعله يستطيع صياغة دعواة وفق محددات قانونية وضعتها نصوص قانون المرافعات فى المواد من 9 الى 63….

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.