صحيفةاستئناف قائمة منقولات زوجيه

::::: استئناف اعيان جهاز :::::::::
انه في يوم الموافق / /
بناءً على طلب /.......... ، ومحله المختار مكتب الأستاذ /.............. – المحامي.
أنا / محضر محكمة قد انتقلت وأعلنت :-

وأعلنتها بالاستئناف الآتي :- 

الموضــــــوع
طعناً على الحكم رقم لسنة أسرة الصادر من محكمة الأسرة بتاريخ ، والقاضي في منطوقه حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليه بتسليم المدعية أعيان جهاز الزوجية المبينة الوصف والقيمة بقائمة المنقولات المرفقة والمؤرخة وألزمته بالمصاريف ومبلغ 75 جنيهاً مقابل أتعاب المحاماة .
ولما كان هذا الحكم قد صدر مجحفاً بحقوق الطالب مشوباً بعيب الفساد في الاستدلال والقصور في التسبيب ، فإن الطالب يطعن عليه بالاستئناف للأسباب الآتية :-
أولاً : أن المحكمة لم تحقق دفاع الطالب ولم تقسطه حقه ولم ترد عليه بثمة رد ، حيث دفع الطالب بأن المستأنف ضدها قد تحصلت على مصوغاتها الذهبية وملابسها الشخصية ، وطلب توجيه اليمين القانونية لها ، إلا أن المحكمة التفتت ورفضت هذا الدفع .
ثانياً : أن المستأنف ضدها لم تنكر أنها استولت على مصوغاتها الذهبية وملابسها الثابتة في قائمة أعيان جهازها . وكان الأحرى على المحكمة أن تصيغ حكمها بناءً على تلك الحقائق ومن ثم فإن حكمها يكون قد صدر معيباً مخالفاً للواقع والقانون.
ثالثاً : أن الطالب يطلب إحالة الدعوى للتحقيق لإثبات أن المستأنف ضدها قد استلمت بعض منقولاتها الزوجية ( وهي مصوغاتها الذهبية وملابسها ) .
فلهذه الأسباب وللأسباب الأخرى التي سيبديها الطالب بجلسات المرافعة والمذكرات كان هذا الاستئناف .
بنــــــاءاً عليــــــــــه
أنا المحضر سالف الذكر انتقلت وأعلنت المعلن إليه وكلفته بالحضور أمام محكمة استئناف عالي طنطا مأمورية كفر الشيخ بالجلسة العلنية المنعقدة الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم الموافق / /2007 لسماعه الحكم عليه :-
أولاً : بقبول الاستئناف شكلاً للتقرير به في الميعاد.
وفي الموضوع : بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجدداً برفض الدعوى وإلزام رافعها المصروفات والأتعاب وشمول الحكم بالنفاذ.
ولأجل العلم ..،،

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.