لماذا خلـ,,ـق الله رحـ,,ـم المرأة أول شيء فيها ؟وماذا فعلت حواء عندما اخـ,,ـتلا بها سيدنا ادم ؟

لماذا خلـ,,ـق الله رحـ,,ـم المرأة أول شيء فيها ؟وماذا فعلت حواء عندما اخـ,,ـتلا بها سيدنا ادم ؟

لماذا خـ,,ـلق الله رحم المـ,,ـرأة أول شيء فيها ؟وماذا فعلت حواء عندما اخـ,,ـتلا بها سيدنا ادم ؟

 

لماذا خـ,,ـلق الله رحم المـ,,ـرأة أول شيء فيها ؟ وماذا فعـ,,ـلت حواء عندما جامـ,,ـعها سيدنا ادم فيه ؟

 

1 كيف خـ,,ـلق الله حواء

2 كم عمر حواء عندما خـ,,ـلق

3 لماذا خـ,,ـلق الله رحـ,,ـم المرأة أول شيء فيها

4 ماذا فعلت حواء عندما جامـ,,ـعها سيدنا ادم

5 كيف خانـ,,ـت حواء آدم ماذا فعلت حواء حتى عـ,,ـاقبها الله بالحي,,ض

 

لماذا خـ,,ـلق الله رحم المرأة أول شيء فيها ؟ وماذا فعلت حواء عندما جامـ,,ـعها سيدنا ادم فيه ؟ ، ما هو أول شيء خلقه الله في المرأة، وكيف خلق الله تعالى أم البشر حواء، وماذا قالت حواء عندما جامـ,,ـعها أبو البشر آدم عليه السلام لأول مرة، وغيرها من الأسئلة التي تدور في أذهان المسلمين والبشر بشكل عام، فالله تعالى خـ,,ـلق آدم عليه السلام من طين في الجنة، ومن خـ,,ـلق الله أمنا حواء من ضلـ,,ـع آدم ليستأنس به في وحدته في الجنة، حتى وسـ,,ـوس إبليـ,,ـس لهما ليأكلا من الشجرة ويعـ,,ـصيان أمر الله تعالى، فيع,,اقبهما الله باله,,بوط من الجنة الأرض، فهل فعلاً خلق أول ما خلق الله في المرأة هو الرحـ,,ـم، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال عبر موقع مـ,,ـصري نت.

 

كيف خلـ,,ـق الله حواء

قبل أن نتطرق إلى إجابة السؤال لماذا خـ,,ـلق الله رحـ,,ـم المرأة أول شيء فيها ؟ وماذا فعلت حواء عندما جامـ,,ـعها سيدنا ادم فيه ؟، نتعرف على الكيفية التي خـ,,ـلق الله تعالى فيها حواء، حيث اختـ,,ـلف العلماء في ذلك، حيث أن الله تعالى قد ذكر مراجل خـ,,ـلق آدم بالتفصيل في القرآن الكريم ولكن لم يذكر كيفية خلق حواء، ولذا اجتـ,,ـهد العلماء في تفسير الآيات القرآنية، وقالوا التالي في كيف خلـ,,ـق الله حواء:

 

خلـ,,ـق الله تعالى حواء من ضلـ,,ـع آدم الأيسر أثناء نـ,,ـومه، فلما أفاق استأنس بها واستأنست به، مستدلين على ذلك بقوله تعالى “هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها”، وهذا القول الراجح.

 

فيما قال مفسرين آخرين أن الله تعالى خـ,,ـلق حواء من نفس جنـ,,ـس آدم، لقوله تعالى ” مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ” فالله تعالى خـ,,ـلق آدم من تراب، ثم خـ,,ـلق حواء من تراب.

 

كم عمر حواء عندما خلـ,,ـق

حيث إن عمر حواء عندما خـ,,ـلقها الله وكذلك عمر حواء عندما مـ,,ـاتت، يُعتبر من الأمور الغـ,,ـيبية التي لم يرد فيها أي نص شـ,,ـرعي سواء من القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة، حيث قال علماء المسلمين أنه لو كمان في معرفة تلك المعلومات منفـ,,ـعة للمسلمين لأخبرنا الله تعال بها، فهي من الأمور التي معرفتها لا تنفـ,,ـع وجـ,,ـهلها لا يضـ,,ـر، ولذلك على المسلم أن ينشغل بأمور العبادة والأعمال الصالحة وع,,دم الانجـ,,ـرار وراء الأمور الغيـ,,ـبية التي لم يخبرنا الله تعالى بها لحكمة لا يعلمها إلا هو.

 

لماذا خـ,,ـلق الله رحـ,,ـم المرأة أول شيء فيها

فقد ورد في كتاب ” فن الن,,كاح” لجلال الدين السيوطي أن الله تعالى أول ما خـ,,ـلق الله في الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة هو الفـ,,ـرج والرحـ,,ـم، والذي يعتبر أمانة كباقي أعـ,,ـضاء الجـ,,ـسم أودعها الله تعالى، وعلى الإنسان أن يحافظ عليها، وفي نفس الموضوع فإنه لم يرد في أي مصدر شـ,,ـرعي آخر أن الرحـ,,ـم هو أول ما خلقه الله في المـ,,ـرأة، حيث لم يذكر لنا القرآن الكريم ولا السنة النبوية الشريفة تفاصيل ومراحل خـ,,ـلق حواء كما ذكر مراحـ,,ـل خـ,,ـلق آدم، ولذا فإن القول بأن الله خـ,,ـلق رحـ,,ـم المرأة أول شيء هو من الأقاويل التي لا يوجد لها أي سند شـ,,ـرعي.

 

في الشق الثاني من السؤال لماذا خلـ,,ـق الله رحـ,,ـم المـ,,ـرأة أول شيء فيها ؟ وماذا فعلت حواء عندما جامـ,,ـعها سيدنا ادم فيه ؟، فإن الله تعالى عندما أنـ,,ـزل آدم وحواء من الجنة إلى الأرض، أرسل إليه الملك ” جبريل عليه السلام” فعلمه كيفية الج,,ماع مع زوجته حواء، ففعل آدم عليه السلام ولما فـ,,ـرغ من جم,,اع حواء قالت له ” يا آدم هذا طيب زدنا منه” حيث لم يسبق لآدم إن جامـ,,ـع حواء في الجنة، يل كان أول جـ,,ـماع لهما في الأرض، لتحمل حواء بهابيل وقابيل ويبدأ تكا,,ثر البشر، فيما أن هذه الروايات لم يُبت صحتها من ع,,دمه لدى علماء المسلمين.

 

كيف خ,,انت حواء آدم ماذا فعلت حواء حتى ع,,اقبها الله بالحي,,ض

 

بالإضافة إلى لماذا خـ,,ـلق الله رحـ,,ـم المرأة أول شيء فيها، يطرح البعض التساؤل عن خـ,,ـيانة حواء لأدم وعق,,اب الله لها بال,,حيض، حيث وعلى حسب روايات أهل الكتاب من اليهـ,,ـود والنصـ,,ـارى، بان أول ما وسـ,,ـوس إبلـ,,ـيس وسـ,,ـوس لحواء والتي سبقت آدم في الأكل من الشجرة، وشجعته على الأكل، لذلك عرفت بأنها خيـ,,ـانة حواء لآدم، وبأن الله عاق,,بها على ذلك بالحي,,ض، ولكن لم يرد أي ذكر لتلك الرواية في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية الشريفة.

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

يتم التشغيل بواسطة Blogger.